افتتاح النسخة الرابعة من مهرجان الصحراء والمحيط في بنشاب

13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017


اشرف وزير الثقافة والصناعة التقليدية الدكتور محمد الامين ولد الشيخ الليلة بمدينة بنشاب الجديدة فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان الصحراء و المحيط في مدينة بنشاب الجديدة، المنظم من طرف جمعية تنمية بنشاب والقرى المماثلة بدعم من وزارة الثقافة تحت شعار” دور المراة في تعزيز السلم الاجتماعي والحفاظ على السكينة العامة”.

وتشمل أنشطة المهرجان مسابقات في القرآن الكريم وكرة القدم ، إضافة إلى معارض للصناعة التقليدية وتنظيم ندوات فكرية ومحاضرات وحملات تحسيسية ضد فتك المخضرات والسيدا وتقديم أغاني فلكلورية ورقصات لفرق محلية ومغربية وسينغالية.

وتحدث في حفل لافتتاح كل من وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي بإسم الحكومة، الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ ، و رئيسة جمعية تنمية بنشاب السيدة آمنة بنت عبد العزيز ، و نائب مقاطعة اكجوجت الدكتور محمد الإمام ولد ابن ، والسيد امربيه ولد عبد العزيز، عمدة بلدية بنشاب الجديدة اضاف الى السيد محمد ولد التومي، رئيس الوفد المغربي المشارك في المهرجان.

كما حضر فعاليات المهرجان والي اينشيري السيد محمد ولد السالك، ومستشاره المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية وحاكم مقاطعة اكجوجت ورئيس مركز بنشاب الإداري والمندوب الجهوي للثقافة والصناعة التقليدية والمنسقة الجهوية للشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة وجمع غفير من الساكنة والسلطات الأمنية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع المدى - 2011
Hacen Website design + SPIP