دار الشباب القديمة تحتضن حفل توقيع كتاب الشيخ حماه الله المقاومة والنهج الفريد

25 تموز (يوليو) 2017


نظم اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين مساء الاثنين 24 يوليو2017 في دار الشباب القديمة بنواكشوط، حفل توقيع كتاب “الشيخ حماه الله.. المقاومة والنهج الفريد” لمؤلفه الدكتور محمد سالم ولد الصوفي، عضو المجلس العلمي في الاتحاد.

وتميزت هذه التظاهرة بحضور نوعي وكمي شمل جمهور من المثقفين والقراء إضافة الى شخصيات علمية وأدبية وفكرية بارزة، من بينها رئيس اتحاد الادباء والكتاب الموريتانيين محمدو ولد احظانا، والأمين العام للاتحاد الشاعر المفلق أحمد ولد الوالد، ومسؤول الاعلام الأستاذ سيدي ولد امجاد، إضافة الى الأستاذ محمد ولد أحمد ولد الميداح والدكتور احمد ولد امبيريك والدكتور بلال ولد حمزة.

وكان من بين الكلمات الافتتاحية كلمة قدمها السيد سعد بوه ولد المصطفى رئيس رابطة تخليد بطولات المقاومة الوطنية وكلمة رئيس اتحاد الادباء واللتين ثمنتا موضوع الكتاب وسياقه الهادف الى ابراز مكانة الشيخ حماه الله في المقاومة ضد المستعمر والاسلوب الخاص والمؤثر الذي انتهجه لمقارعته وتعرية زيف قيمه "الإنسانية".

كما تضمن الحفل دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء من المقاومين الذين ضحوا من اجل طرد المستعمر عن ربوعنا الابية، وكذا توزيع مجموعة نسخ من الكتاب على شخصيات تمثل اهم الزوايا الصوفية ومؤسسات البحث والاعلام الحاضرة للتظاهرة.

وكان من ابرز فعاليات التظاهرة ندوة علمية شارك فيها عدد من المشايخ والمفكرين والباحثين ابرزت الإضافة النوعية التي مثلها كتاب الشيخ حماه الله للمكتبتين العربية والوطنية.

وكان من آخر المداخلات في الندوة مداخلتا ممثل اسرة الشيخ حماه الله في موريتانيا أحمد ولد الشيخ حماه الله والمؤلف الدكتور محمد سالم الصوفي الذين شكرا الجمهور وخصا بالامتنان الحضور النوعي من مشائخ واعيان وممثلي زوايا صوفية وهيئات ثقافية و مدنية عديدة على المشاركة في التظاهرة.

جدير بالذكر أنه تم على هامش الحفل توقيع المؤلف لكتابه للعديد من القراء والمثقفين على النسخ التي اقتنوها من هذا المؤلف القيم.

جميع الحقوق محفوظة لموقع المدى - 2011
Hacen Website design + SPIP