هندي يدخل "غينيس" بشاربيه !

1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013


أصبح المواطن الهندي رام سينج تشوهان (58 عاما) يحمل رسمياً لقب صاحب أطول شاربين على مستوى العالم، إذ يبلغ طولهما معاً 420 سنتيمتراً.

وصرح تشوهان عقب إعلان ممثلي موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية عن فوزه باللقب: "إنه فخور بشاربيه اللذين يعتبرهما أعز ما يملك، منوهاً إلى أنه دأب على رعايتهما والاعتناء بهما طوال السنوات الـ 32 الماضية دون أن يمسهما بمقص أو ماكينة حلاقة".

وأضاف صاحب الشاربين الأفعوانيين قائلاً: "إن تربيتهما لا تختلف عن تربية طفل، إذ إنه ينبغي رعايتهما بشكل يومي وتمشيطهما بحرص شديد، لقد استدعى الأمر الكثير من الجهد كي اجعلهما يصلان إلى هذا الطول، ويمكنني القول إن المهمة لم تكن بالسهلة، لا سيما وأنني بدأتها منذ أكثر من 30 سنة".

وأوضح تشوهان أن الشوارب كانت ولا تزال تعتبر رمزاً للكبرياء والاحترام في الهند إلى درجة أنه يعتبر دليل الرجولة في بعض الثقافات ومن دونه لا يعتبر المرء رجلاً كاملاً.

ويقوم تشوهان بجولات حول العالم للترويج سياحياً للهند، حيث زار عدداً من الدول الأوروبية بما في ذلك إيطاليا وألمانيا، وعلاوة على ذلك فإنه يحمل لقب السفير الشرفي لإدارة السياحة في ولاية راجستان التي تضع صورة له بشاربيه الطويلين على مطبوعاتها الدعائية.

جميع الحقوق محفوظة لموقع المدى - 2011
Hacen Website design + SPIP