حركات تدل على قوة الشخصية والثقة بالنفس

7 آب (أغسطس) 2012


الابتسامة

- هل تصدق اخي العزيز اختي العزيزة بان من اعظم الحركات واقواها في التعرف على الشخص قوي الشخصية الواثق من نفسه

- وهل تعلم أن الانسان صاحب الوجه البشوش الذي تغمر محياه هو يحافظ على نضارة وجهه حتى لو بلغ من السنون ما بلغ (بدون اجراء اي عملية تجميل وشد للوجه) .

- وهل تعلم أنه تستطيع أن تسيطر على أصعب المواقف واحلكها خاصة مع رئيسك في العمل أو مع أي انسان صاحب مزاج صعب ( وما أكثرهم في هذه الأيام) .

- وهل تعلم أنه يزيد رصيدك من الحسنات عند ما تقوم بهذه الحركة ، كما جاء في حديث الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم الذي اوصانا بـ وحثنا عليها حيث قال " تبسمك في وجه اخيك صدقة" أو كما قال عليه الصلاة والسلام .

- واليكم موقف حصل معي مؤخرا : ففي احدى الشوارع واثناء قيادتي للسيارة ليلاً و في احد الشوارع المزدحة وإذا بسائق السيارة التي أمامي يقوم بتصرف غير مقبول . فكانت ردة الفعل مني أن أقوم بتنبيهه باستخدام الضوء العالي لفترة طويلة بعض الشيء ، الأمر الذي ازعج السائق والراكب الذي بجواره. وفوجئت بشاب يفتح باب السيارة ويشير لي أن اخفض ضوء سيارتي. ولكني لم استجب الا بعد فترة ( فالكثرة تغلب الشجاعة) وقررت أن أتحدث لهم وكما يعلم الجميع بأن الحديث للشباب في هذه الأيام من اصعب الأمور ويختار الكثير تجنبهم ، وعندما أصبحت بجوارهم لاحظت في وجهيهما الغضب والعبوس ، وبدلا من مبادلتهم العبوس وتوجيه اللوم لما بدر من السائق ، بادرتهم بـ وكانت نقطة تحول للموقف الذي انتهى باعتذار السائق لما بدر منه .

جميع الحقوق محفوظة لموقع المدى - 2011
Hacen Website design + SPIP